تأجير الشقق والمنازل قد يكون أفضل من الفنادق!

هل فكرت يوما بتأجير شقق أو منازل للسفر بدلا من الفنادق؟ تؤجر هذه الشقق والمنازل مفروشة بالكامل مع المطبخ والمعدات بشكل مؤقت على المسافرين كبديل للفنادق. بغض النظر عن خدمة الفندق المتوفرة 24 ساعة يوميا، الفطور، وبعض الامتيازات الأخرى، فإن تأجير الشقق والمنازل يعود بفوائد كثيرة منها:

  1. التكلفة: تكلفة الشقق غالبا ما تكون أقل من الفنادق نسبيا، لاسيما وأنها لا تشمل سعر الخدمة.
  2. المساحة: ألا تكره غرف الفنادق الضيقة والتي لا تتسع سوى للسرير؟ الشقق غالبا ما تكون ذات مساحة أكبر وقد تشمل عدة غرف تأوي العائلة بأكملها بدلا من التشتت بغرف الفندق المفترقة.
  3. التجهيزات: مع الشقق، فإنك غالبا ما تحصل على مطبخ مجهز بكل ما تحتاج، آلات غسيل الملابس، آلات غسيل الأطباق، والعديد من المميزات الآخرى والتي قد تساعد على  التوفير، كإمكانية الاستغناء عن المطاعم.
  4. الشرفات: قد لا يكون ذلك مؤكدا، لكن امكانية الحصول على شرفتك الخاصة ذات المنظر الأخاذ دائما أفضل مع الشقق من الفنادق.
  5. الهدوء: بطبيعتها، فإن الشقق أو المنازل تكون ذات خصوصية أكبر وهادئة أكثر.
  6. الخدمة: بعض الشقق توفر خدمة تنظيف سريعة أسبوعية، وخط خدمة ساخن لأوقات الضرورة.
  7. الأمان: بعض الشقق تكون ذات طابع أمني مريح جدا وذو جودة عالية على مدار الساعة.

كون الشقة قد تكون ملكية شخصية، على المرء أن يكون حذرا قبل أن يبادر بتأجير أية شقة. هنالك العديد من المواقع الموثوقة لتأجير الشقق والتي توفر صورا عن الشقة، عرض كامل من الداخل، وعلى جودة عالية من الخدمة. خبرتي مع شقق كاردف باي كانت في سنتوري وارف من سبيس إن ذا سيتي كانت جيدة جدا، باستثناء خدمة الإنترنت البطيئة، غلاية ماء لم تكن تعمل، وعدم توفر نظام تبريد، الأمر الاعتيادي في دول أوروبا على أية حال. عدا ذلك، فقد حصلنا على مساحة كبيرة، جهازي تلفاز، جهاز دي في دي، ماكينة غسل ملابس وأخرى للصحون، ونظام الأمان بالمجمع السكني كان عاليا جدا ويعتمد على بطاقات خاصة للدخول والخروج.

مواقع أخرى قد تكون ذات قيمة لتأجير الشقق هي سايبر رينتالس، موقع عالمي للتأجير والجميل أنه يشمل تقييم الزوار السابقين للشقق. موقع آخر هو برفيكت بليسس، وهو على الرغم من مظهر الموقع المتواضع يحوي تشكيلة جيدة.

لقراءة المزيد عن موضوع تأجير المنازل والشقق، ننصح بشدة قراءة المقال التفصيلي من موقع سمارتر ترافل.

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr