وسائل الاعلام الاجتماعية في خدمة المسافرين

الشبكات والمواقع الاجتماعية هي ذات قوة كبيرة وخاصة لامثيل لها، فالبعض يقول أنها مستقبل الانترنت. هذه المواقع الاجتماعية هي ليست حصرا للتسلية وتمضية الوقت فحسب، بل هي ذات قيمة كبيرة لذلك الذي يسعى إليها. يمكنك استخدام هذه المواقع للتواصل مع مختلف الناس، والتعلم من الثقافات والأذهان المختلفة، والحصول على نصائح وأجوبة محددة لاستفساراتك. والموضوع ينطبق كذلك على أمور السفر. يمكن استخدام هذه المواقع الاجتماعية للتعرف على الوجهات السياحية المختلفة, والاستفادة من خبرات السياح المسافرين سابقا إليها, ومن ثم استخدام المواقع الاجتماعية التفاعلية كالفيس بوك أو التوتر للحصول على المزيد من المعلومات. في الواقع، فإن شضحا بريطانيا يدعى بول سمث (توتج هايكر) يقوم بذلك الآن عابرا نصف العالم ليجمع التبرعات الخيرية، بالاعتماد موقع توتر للمتتبعين الذين يقدمون العون، النصيحة، السكن، أو المواصلات. حتى الآن، فقد شارف على الانتهاء ولديه 11,000 متتبع وهو يقول “11,000 يتتبعني ورحلة التوتج هايكر حول العالم لا يمكن أن تفشل.”





بالطبع، لا ينبغي لك أن تأخذ الأمور إلى هذا الحد. موقع ماشابل قام بنشر مقالة مفيدة عن كيفية استغلال المواقع الاجتماعية للحصول على المعلومات السياحية.

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr