برامج آيفون وأندرويد مجانية لمتابعة مواعيد الرحلات

كلنا نكره ذلك. رحلات متأخرة، معاد جدولتها، والأسوأ من ذلك، الرحلات الملغية. وما تريد تجنبه هو أن تكتشف التأخير أو الإلغاء بعد خروجك من الفندق وتكبد عناء الوصول إلى المطار. في أيامنا هذه، تحميل أحد برامج تتبع مواعيد الرحلات على هاتفك الذكي يعد ضرورة برأيي. ولم لا، وهنالك مجموعة جيدة من البرامج المجانية للتحميل على أجهزة الآيفون والأندرويد.

FlightView

FlightView

الأجهزة: آيفونأندرويد

التقييم في الآيتونس: 4.5/5

التقييم في جووجل بلي: 4/5

توجد نسخة غير مجانية لهذا البرنامج، إلا أن النسخة المجانية ستعطيك معلومات الرحلات القادمة والتي هي بالجو حاليا، وهو ما تحتاجه غالبا، هذا بالإضافة إلى خدمة التنبيهات المرسلة إلى جهازك. للتخصل من خانة الإعلانات أسفل الشاشة، قم بشراء البرنامج. بشكل عام، يبدو من تقييم البرنامج أنه فعال ويأدي الغرض.

FlightAware

FlightAware

الأجهرة: أيفون أندرويد

تقييم الآيتونس: 3/5

تقييم جووجل بلي: 3.5/5

احصل على تحديث مباشر لحركة الرحلات، بالإضافة إلى خريطة حركة رحلات الخطوط التجارية حول العالم. يدعم البرنامج كذلك خاصية إرسال التنبيهات إلى الجهاز. بعض التقييمات للبرنامج على الآيفون والأندرويد على حد سواء نذكر مشاكل متعلقة بصحة المعلومات المدونة، لذا توخ الحذر عند استخدامه.

TripIt

الأجهزة: آيفون

تقييم الآيتونس: 4/5

جزء من خدمة تريب إت الرائعة، والتي تسهل عملية ترتيب برنامج الرحلة من خلال إرسال نسخة من تاكيد حجز السفر والفندق إلى  plans@tripit.com وهم سيتكفلون بالباقي ويقومون بخلق برنامج الرحلة من محتوى الرسالة. من غير الواضح إذا ما كان البرنامج المجاني يدعم إرسال التنبيهات إلى الجهاز، إلا أن برنامج TripIt Pro بالتأكيد يدعم ذلك، بالإضافة إلى إرشادات قد تساعدك في الحصول على تخفيضات على تذاكر الطيران.

هل أنت دائم الترحال؟ مستعد لدفع 5 دولارات لخدمة أفضل؟

FlightTrackبرنامج FlightTrack App  بتكلفة $4.99 للآيفون والأندرويد مليئ بالمزايا. يعطي البرنامج تحديثات مباشرة لبوابات السفر، التأخير، والرحلات الملغاة بأكثر من 16،000 مطار حول العالم، ولأكثر من 1،400 خطوط للطيران. يمكن للبرنامج أن يرتبط برزنامتك الخاصة، يساعدك بالعثور على رحلات بديلة، وكما يعمل بدون الاتصال النت عند ركوبك الطائرة. السيئ بالأمر با، نسخة ال $4.99 لا تعطيك خدمة التنبيهات المرسلة للجهاز، والتي قد تكون أهم من باقي الخدمات. لتحصل عليها، عليك شراء نسخة ال $9.99.

نيصحتنا لكم هي باستخدام أحد البرامج المجانية إذا لم تكونوا دوما على ترحال. تأكدوا من الاطلاع على موعد الرحلة مرة أو اثنتين يوم السفر ويوم قبله، حتى تتأكدوا من كون البرنامج يعمل كما يجب في منطقتكم ومع الخطوط التي تتعاملون معها.

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr