8 من المتاحف الأكثر جاذبية في العالم

 

 

   قد نعتقد أن لبعض الأماكن دورا محددا لا يثير إهتمامنا، لكن في تلك اللحظة التي نتوقف فيها عندها ندرك أنه كانت لدينا فكرة خاطئة عنها. تمثل المتاحف أفضل مثال لهذا النوع من الأماكن. لا ريب من الهدف الرئيسي للمتاحف، هو الدور التربوي و الثقافي، ولكن العديد من الأشياء الجذابة ستثير دهشتك عندما تكتشفها خصوصا أثناء زيارتك لأحد المتاحف المعروفة. هذه الثمانية متاحف الأكثر جاذبية في العالم و التي يجب عليك إضافتها إلى قائمة الأماكن التي ينبغي زيارتها.

متحف اللوفر، باريس

  كيف يمكن أن تذهب إلى مدينة  الأضواء، باريس، دون المرور بمتحف اللوفر الشهير ذا البناء الزجاجي فائق الحداثة المبني على موقع منجم سابق.  يستضيف المتحف أكثر من 200 عمل فني متميز ،  مثل  “الحرية تقود الشعب” للفنان ديلاكروا. كما أضفى أكبر متحف في العالم تجربة ثقافية مشرقة لزوار باريس.

متحف اللوفر  باريس

 

المتحف البريطاني، لندن

  أثناء وجودك في مدينة الأحلام، لندن، لا يمكنك أن تفوت زيارة متحف الثقافة الإنسانية، المتحف البريطاني، واحد من  أكبر المتاحف في العالم. تتضمن مجموعته ما يقارب ثلاثة عشر مليون قطعة تغطي كل تاريخ الحضارات، منذ حوالي 1.8 مليون سنة وحتى اليوم. كما يعرض المتحف القطع الأثرية الأكثر شهرة في العالم. من أفضل الأمثلة المعروفة لهذه القطع  هي حجر رشيد، والذي ساعد شامبليون على فك الهيروغليفية.


المتحف البريطاني  لندن

متحف فاسا ستوكهولم، السويد

  متحف فاسا، واحدة من الأماكن الأنجح والأكثر جاذبية في السويد. متحف بحري خاص جدا ومختلف، مع أكثر من مليون زائر سنويا. ما يجعله واحد من مناطق الجذب السياحية الأكثر شهرة في السويد و الأكثر زيارة في الدولة الاسكندنافية .  هندسته المعمارية متميزة فهي في شكل سفينة حربية منقذة . كما تتميز المعروضات  في المتحف بشدة تنوعها و اختلافها.

متحف فاسا ستوكهولم  السويد

 

متحف السلمون غوغنهايم نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

 المعروف أيضا باسم متحف غوغنهايم و يقع في مدينة نيويورك أو كما يسميها البعض ‘مدينة الإمبراطورية’، هو مرجع في عالم الفن يجعله معماره واحد من برج البنايات الأصلية في القرن ال20. هذا المبنى الرائع الذي له سحر وتأثير خاص يضم أعمال أشهر الفنانين مثل بابلو بيكاسو ومارك شاغال، فاسيلي كاندينسكي وبيت موندريان.


 متحف السلمون غوغنهايم نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية

 

المتحف الوطني ريكس، أمستردام

  ليس من الممكن أن تذهب إلى أمستردام دون زيارة متحف ريجكس الشهير. يوجد منذ أكثر من مائتي سنة، ويعتبر أكبر وأهم متحف في هولندا. يعتبر أيضا واحد من المتاحف الأكثر ذهول في العالم. إذ يعرض لوحات من جان فان جوين، تورنتيوس، هندريك أفركمب، جوهانس فرسبرونك، ويليم هيدا، بيتر سيندردم، نيقولاس ماس، جان ليفنس، جيرار دو، جاكوب فان ريوسدل، جان شتين، وبالطبع الإثني عشر رائعة لرامبرانت والأربع لوحات الأكثر شهرة لفيرمير.

المتحف الوطني ريكس أمستردام

 

متحف سميثسونيان للطيران والفضاء واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

  إذا كنت مهتما بمجال الفضاء، وسفن الفضاء والطائرات وكنت في عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، واشنطن؛ ينبغي أن تكون وجهتك متحف سميثسونيان الشهير للطيران والفضاء.

مجموعة الطيران  الكبيرة  جعلت من المتحف أحد الخمس متاحف الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم.

يتمتع الزوار باكتشاف التاريخ، تاريخ الطيران، والطائرات، والطائرات العسكرية، وقصة الملاحة الفضائية، الكواكب، والكون، النظام الشمسي، نظم الطقس والأقمار الصناعية  والمركبات الفضائية.

متحف سميثسونيان للطيران والفضاء واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

 

سيوداد دي لاس ارتيس سينسيوس فالنسيا، اسبانيا

  مدينة الفنون والعلوم، عبارة عن مجمع كبير من  أروع المباني في العالم. شيدت في وسط الماء و تضفي جانب من السحر على المدينة. مدينة الفنون والعلوم في فالنسيا في إسبانيا هو تكريم حقيقي للعمارة الحديثة حيث ستقضي وقتا رائعا سيبقى مرسخا في فكرك طول المدى.

سيوداد دي لاس ارتيس سينسيوس فالنسيا، اسبانيا

المتحف البحري أوساكا، اليابان

المتحف البحري أوساكا أو الكرة الجميلة هو بمثابة فقاعة هواء عائمة على سطح المحيط الهادئ. الهدف من المتحف هو إظهار كيف أن لأوساكا ثقافة بحرية قوية ومدى أهمية علاقتها مع البحر. كما يبرز أيضا للزوار مدى أهمية الميناء لمتساكني أوساكا.

ورغم أنه متحف بحري، يمثل المبنى موطن للمناسبات العامة أيضا، و يحافظ على نسخة من زورق قديم إستخدم في اليابان عندما كانت طوكيو لا تزال تدعى  ايدو.

هذا الهيكل المبتكر الذي يتضمن معروضات تاريخية يجلب لك الفرح والسرور العظيم عند زيارته.

المتحف البحري أوساكا، اليابان

  تعطي زيارة المتاحف للزوار متعة كبيرة، لأن المتاحف في كل بلد ستساعد الزائر على الحصول على فكرة وثيقة عن ثقافات وتاريخ هذا المكان وكذلك حضارات أخرى، أيضا على العمل العظيم الذي قام به المهندسين المعماريين. كل هذا جعل المتاحف مزيج من الفن والتاريخ والجمال والابتكار والحداثة.

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr