دليل السفر روما – معالم المدينة

 

روما  هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة. السياح من جميع أنحاء العالم يحصلون على الفرصة لرؤية، تجربة، وإكتشاف أشياء مذهلة.

كما يقال “كل الطرق تؤدي إلى روما”  لذلك فإنكم في نهاية المطاف، و اذا واصلتم السفر، ستجدون أنفسكم يوما ما في روما  لاكتشاف مدينة الفن والثقافة، والتاريخ الروماني. سوف تشعرون وأنتم تجوبون شوارع روما كأنكم تمشون في أروقة متحف. و خلف كل جدار من جدران مباني روما، هناك تاريخ وقصة تستحق أن تروى.

نبدأ مع موكب من الآثار الرومانية في وسط المدينة. حالة المباني تختلف اختلافا كبيرا، من مجرد أطلال مثل منتدى المعابد ، إلى الأقل تضررا مثل  البانثيون. وفي ما يلي الآثار الأروع في روما:

 

مدرج Coliseum الأثري:

واحدة من المعالم الأثرية التي يجب زيارتها في روما هي المدرج. المدرج هو رمز العاصمة الرومانية. وكان هذا المسرح الضخم في القديم موقعا للقيام بالعروض إضافة إلى قتال المصارعين. 2000 سنة تقريبا منذ بناء هذا المبنى و لا يزال الحفاظ عليه  وتجديده مستمرا.

مدرج Coliseum الأثري

البانثيون Pantheon :

يقع البانتيون في ساحة ديلا روتوندا. هي من المباني القليلة التي بقيت دون ضرر. موقعه قبالة نافورة مما يجعل من  اللطيف جدا التوقف في هذا المكان لتناول الطعام. عتيق تماما، وهذا أمر مثير للإعجاب فعلا.  فهذا المبنى رغم قدمه،  قادر على جذب أنظارنا وشدنا إليه .

البانثيون Pantheon

نافورة تريفي:

تقع في قلب روما، وسوف تحتاج إلى المرور من خلال شوارع المشاة الصغيرة للوصول إلى نافورة تريفي الشهيرة. و من الأفضل زيارتها عندما يحل الليل، لجعل الألوان الجميلة والأضواء أكثر قيمة في انعكاسها على المياه.

http://fr.wikipedia.org/wiki/Fontaine_de_Trevi

نصب فيكتور ايمانويل الثاني:

ليس بعيدا من المدرج، حوالي 5 دقائق سيرا على الأقدام من ساحة فينيسيا لتشد إلى  نصب  فيكتور ايمانويل الثاني الرائع . جدير بأفضل موقع لتصوير الأفلام أو السلسلات رومانية، هذا المبنى يبهر بجماله  وحالته  السليمة. مما يعطينا لمحة عن السلطة والإمبريالية الرومانية في ذلك الوقت. كذلك للنظر إليه ليلا متعة خاصة.

http://fr.wikipedia.org/wiki/Monument_%C3%A0_Victor-Emmanuel_II

ساحة Spagna:

هي واحدة من الساحات الأكثر شعبية في روما. مع أشجار النخيل ونافورة بارسكيا الشهيرة في المركز. النافورة في شكل قارب عالق وسط الماء، في اتصال مع الفيضانات التي غمرت المدينة كلها. السلالم الكبيرة هي مكان مميز للسياح للجلوس والتمتع بالنظر أو لراحة أرجلهم بعد عبور كامل ارجاء المدينة.

ساحة Spagna

كاستل سانت أنجيلو:

معلم ذو تاريخ غني، وجمال معماري يستحق الزيارة. هذه القلعة لديها العديد من الغرف والشقق المتميزة الديكور. إذا قمت بزيارة القلعة، فتأكد من أن تمر على الممشى، الذي يقدم إطلالة رائعة على المدينة الخالدة.

كاستل سانت أنجيلو

وهناك أيضا العديد من المعالم الأخرى في روما مثل ضريح أوغسطس، وباسيس آرا، ساحة نافونا، ساحة كولونا، حمامات كركلا …

و لجعل إقامتك في روما أكثر روعة واسترخاء، في مايلي بعض من الفنادق الأكثر جاذبية:

فندق فونتانا : يطل على منظر فريد لنافورة تريفي، وهذا موقع الرائع يأخذك إلى قلب التاريخ في روما.

فندق انديجو روما: لديه تصميم خاص وجذاب حيث زين كل جدار بلوحات للسيارات الإيطالية الأكثر شهرة وهي فيات 500 وكارافاجيو. وبه أيضا منتجع سانت جورج الصحي، أين ستستمتع بالمياه المعدنية وكانك في الحمامات الرومانية القديمة، مما يجعله مثاليا للاسترخاء.

 فندق نوفوتيل روما يورو: الهندسة المعمارية للفندق تجذب انتباه الجميع. مجهز بجميع وسائل الراحة الحديثة مع الألوان الزاهية، ويوفر سهولة الوصول إلى المعالم الأثرية وأماكن الجذابة في المدينة.

فيلا سباليتي تريفيلي: أو الفندق الملكي يقع في أعلى تلة في روما. ويضم غرفا واسعة وحديقة جميلة تسر الناظرين.

 

زيارة عاصمة البلاد التي تضم أكثر مواقع التراث العالمي يونسكو ستكون بالتأكيد تجربة رائعة ومميزة.

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr