دليل السفر صلالة – معالم المدينة

 

صلالة عاصمة محافظة ظفار وثاني أكبر مدينة في سلطنة عمان. مدينة مميزة بأسرارها الطبيعية ومناخها الشبه الاستوائي خصوصا خلال موسم الخريف (موسم الرياح الموسمية بين يوليو وسبتمبر). بالرغم أن المناخ مشمس وحار جدا في منطقة الخليج من يوليو إلى سبتمبر، الطقس في صلالة موسمي وجذاب. خلال هذا الوقت، السياح والسكان المحليين يزورون صلالة للاستمتاع بالخضرة، الوديان وسماء الضبابية في قلب الصحراء وكذلك مهرجان الخريف السنوي

جبال ظفار الشامخة والشواطئ الرملية تجعل هذه الأرض أكثر جاذبية وجمالاً. لذلك، إذا كنت من عشاق الطبيعة البرية، النباتات المورقة وروح المغامرة، صلالة هي وجهتك الأفضل في منطقة الخليج.

 https://www.flickr.com/

بمجرد الوصول إلى هناك، يمكنك ان تتمتع بواحدة من هذه الأنشطة المتنوعة:

استكشاف وادي دربات:

وادي دربات هو واحد من الحدائق الطبيعية الأكثر روعة في عمان وشبه الجزيرة العربية. معروف بنباتاته الخضراء الغنية، المنتزه هو مثل سجادة خضراء مزينة بالبحيرات الجميلة. المناظر الطبيعية الفاتنة مع الشلالات، الجبال والكهوف جعلت من الوادي مكاناً للتأمل ومصدرا للإلهام.

زيارة متحف أرض اللبان:

إذا كنت من محبي التاريخ، يجب أن تتوقف عند متحف أرض اللبان وتكتشف تاريخ صلالة وعمان الثري. يحتوي على قاعتين. المتحف منظم تنظيما جيدا ويعرض مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التي تغطي التاريخ البحري لصلالة وتاريخ

عمان كله حتى النهضة الحديثةا

التسوق من سوق الحصن:

يقع بالقرب من قصر السلطان، سوق الحصن هو سوق البضائع التقليدية في صلالة. يمكن للزوار شراء الهدايا التذكارية والملابس التقليدية والحلي والعطور.هناك  قسم كامل متخصص في اللبان وهي البضاعة الأكثر مبيعاً في صلالة.

اكتشاف ساحل المغسيل :

شاطئ المغسيل هو مكان رائع للقيام بجولة منعشة. ساحل استثنائي مع الكهوف الغامضة وتناثر الصخور الضخمة المليئة بالثقوب. يمكن للزوار عيش تجربة مدهشة: المشي على الصخور، سماع دوي الماء والتأمل في الطبيعة.

https://www.flickr.com/

ولكي تقضي عطلة مريحة وممتعة في صلاله، هذه الفنادق الأكثر رواجا في المنطقة:

فندق هيلتون صلالة: فندق مرحب مع خدمات رائعة وغرف واسعة.  مناسب للعائلات والأزواج.

فندق جويرة بوتيك: مطل على الشاطئ، الفندق أنيق وفخم. الهندسة المعمارية حديثة والاجواء مريحة.

صلالة جاردنز ريزيدنس: يقع في قلب المدينة، بالقرب من الأسواق، مراكز التسوق والمطاعم. خدماته ممتازة والغرف مجهزة جيدا.

منتجع كراون بلازا: فندق جميل جدا. جذاب بموقعه السياحي، الحدائق المبهجة والإطلالات الرائعة.

لا تنسى أيضاً أنه لا يوجد نقل عمومي في المدينة، ولذلك من الأفضل استئجار سيارة لإستكشاف جميع المناطق.

كل زاوية من زوايا صلالة جميلة ولكن المناطق الزراعية، النباتات المتنوعة والمساحات الخضراء التي جعلت من المدينة واحة مذهلة، ستأسر قلبك بالتأكيد.

https://www.flickr.com/

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr