دليل السفر- فينيسيا

 

البندقية أو فينيسيا، مدينة إيطالية، تتألف من 117 جزيرة صغيرة. هي مدينة عائمة تفصلها القنوات وتربطها الجسور، مما يجعلها وجهة رومانسية ومقصد المشاهير.

لماذا يجب أن تكون وجهتك المقبلة؟

سواءً ستزور البندقية مع شريك حياتك، عائلتك أو بمفردك، هذه المدينة ستلهمك الرومانسية، السعادة والفرح والعديد من المشاعر الجميلة. كل زاوية هي رمز للفن والتاريخ. استكشاف البندقية بالقيام بجولة في القناة في جندول، تجربة لا تنسى. غنية بالآثار والمتاحف، الأسرار التاريخية والتراثية، البندقية هي حقاً مدينة فريدة من نوعها.

البندقية  فينيسيا إيطاليا

هل البندقية آمنة؟

البندقية هي مدينة آمنة جدا. حتى في الساعات المتأخرة من الليل عندما يكون هناك عدد قليل من الناس فقط في الشارع، يمكنك التجول في أمان تام.

متى يستحسن الذهاب؟

من المستحسن زيارة البندقية خلال أشهر: أبريل ، مايو، سبتمبر وأكتوبر. عندما يكون الطقس دافئاً وجميلاً. ولكن هذه الأشهر هي الأكثر زحمة وغلاء.

كرنفال البندقية، هو حدث سياحي شهير. كل فبراير يعطي حيوية للمدينة الباردة.

كيفية تصل الى هناك؟

أقرب مطار إلى مركز البندقية هو مطار ماركو بولو، يبعد عنها ساعة فقط بالحافلة. يمكنك حجز رحلة بالطائرة إلى البندقية هنا.

أين تحصل على إقامة طيبة ؟

المدينة مليئة بالفنادق المميزة، من بينها، هذه هي الأبرز استنادا على مواقعها الإستراتيجية، الخدمات والطاقم، الغرف ورضاء الزائرين:

فندق ANTICHE: يقع على ضفة القناة الكبرى، بالقرب من ساحة روما، يحتل الفندق موقع ممتاز ويتحلى بجميع المرافق لإقامة مريحة.

فندق آل بونتي أنتيكو: فندق مرحب جدا، مع شرفات وإطلالة رائعة على القناة. يتم التعامل مع الزوار بالكثير من الرعاية والاهتمام، مما يجعل إقامتهم لا تنسى.

فندق موريسكو: غرف واسعة ومريحة، أجواء هادئة، طاقم لطيف ووجبات إفطار لذيذة.

قصر جريتيفندق فاخر متميز بالأجواء الايطالية العريقة. الغرف رائعة مع حمامات رخامية. يقع بالقرب من شارع تسوق فاخر.

ما لا تستطيع تفويته في البندقية:

قصر دوكالي، لعشاق التاريخ:

يقع في ساحة القديس مارك، قصر دوكالي أو قصر دوجي، هو معلم تاريخي جميل. سوف تستمتع بجولة داخل المتحف الرخامي متأملاً الأعمال الفنية والقطع المعمارية. كل غرفة هي لغز يجعلك تكتشف الثقافة البندقية.

https://www.flickr.com

Avital Pinnick :مصدر الصورة
https://www.flickr.com/photos/spindexr/

 

دار الأوبرا فينيسا، لعشاق الموسيقى والثقافة:

دار الأوبرا هي عبارة عن مبنى مذهل ذو تصاميم داخلية جميلة ومبهرة. يمكنك زيارتها صباحا، حيث يساعدك مرشد سياحي لإكتشاف الأوبرا أو تحجز تذكرة لحضور الأداء والاستمتاع بالموسيقى رائعة في أجواء خيالية.

كاتدرائية القديس مرقس،لعشاق الفن:

كنز معماري، ومعلم ضخم وجذاب. من الداخل، الفسيفساء، الأعمال الفنية والروائع الإيطالية مذهلة، تعيد الزائرين الى قرون الفن الإيطالي الجميل.

https://www.flickr.com

:مصدر الصورة
John Bain
https://www.flickr.com/photos/johnbain/

 

أين يمكن تناول الطعام في البندقية؟

ريفيرا، جو مميز: مطعم منظم وخدمات استثنائية، يمكنك تذوق أطباق مختلفة وانت تشاهد قناة جيوديككا. أجواء مثالية للمناسبات الخاصة.

أوستريا بقدر، جو تقليدي: مطعم هادئ وجميل، يقدم أطباق تقليدية. يقع بعيدا عن المواقع السياحية، يتميز المطعم بالأصالة  والمأكولات البحرية الطازجة.

آرتي ديلا بيتزا، للوجبات السريعة: يقدم المطعم بيتزا لذيذة جدا. تجدون لديه أنواع مختلفة من البيتزا الإيطالية ترضي جميع الأذواق. انها غير مكلفة مقارنة مع مطاعم البيتزا أخرى في البندقية.

ريفا روزا، جو رومانسي: يقع في جزيرة بورانو الملونة، ريفا روزا هو مطعم للمأكولات البحرية.  مصمم مع الجودة والأناقة، متميز بشرفة سقف مذهلة، مثالية لعشاء رومانسي، ولكن عليك أن تحجزها قبل الذهاب.

https://www.flickr.com

:مصدر الصورة
Chris Chabot
https://www.flickr.com/photos/chrischabot/

 

كيف تتنقل في البندقية؟

 على الرغم من أن المشي هو نشاط مسلي جدا في البندقية يمكنك استخدام هذه الوسائل لاكتشاف المدينة:

– الحافلات: الحافلات المائية  vaporetti أو الحافلات العادية متوفرة دائما خلال النهار والمساء. إذا كنت ستستخدم وسائل النقل العام في مناسبات عديدة من المستحسن شراء بطاقة سفر سياحية لتوفير المال.

– سيارات الأجرة المائية: سريعة ولكنها مكلفة.

– جندول:  قارب البندقية الخاص، أكثر من وسيلة نقل، انها جولة مشوقة وممتعة إلا أنها مكلفة للغاية.

البندقية  فينيسيا إيطاليا

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr