دليل السفر فيينا – نصائح أساسية

هل تخطط لزيارة فيينا؟ أحسنت الاختيار!  إكتشاف واحدة من أقدم المدن الأوروبية، المليئة بالإبداع  والجمال ستكون تجربة مدهشة بالتأكيد. ولكن لتقضي رحلة مريحة و ممتعة، لا تنسى هذه النصائح الأساسية:

ماهو أحسن وقت لزيارة فيينا؟

فيينا  جميلة في جميع أشهر السنة، ما عدا اسبوعين أو ثلاث في الصيف حين تكون الحرارة الشديدة. حسب ما تفضل، يمكنك الاستمتاع بها في أي موسم.

فيينا النمسا

الشتاء: ديسمبر- فبراير:

فيينا هي المكان الذي يمكن أن تعيش فيه احتفال إستثنائي بالسنة الجديدة، التمتع بمنتجعات التزلج الفاخرة وتأمل تهاطل الثلوج المدهش. ولكن لا تنسى أن الطقس بارد جدا في فصل الشتاء.

الربيع: مارس-مايو  والخريف: سبتمبر-نوفمبر

يقل السياح في هذا الموسم، فيمكنك اكتشاف المدينة ومعالمها دون الحشود السياحية والصفوف الطويلة. سوف تستمتع بالحدائق وأسواق الشوارع في الأيام المشمسة. يمكنك أيضا الاستفادة من الخصومات على حجوزات الفنادق والرحلات الجوية.

العديد من الفعاليات الفنية الهامة تجري خلال هذه الفترة مثل مهرجان فيينا السينمائي الدولي، أسبوع الموضة والعديد من الأنشطة الموسيقية.

الصيف: يونيو-أغسطس

الطقس الحار والساخن في بعض الأحيان. الصيف هو موسم مذهل لزيارة النمسا بفضل المناخ الجميل، الفاعليات المسلية والمهرجانات الشعبية. ولذلك فيينا قد تكون مزدحمة جدا وساخنة في فصل الصيف، لذا يجب عليك حجز فندق في وقت مبكر لتجنب الارتفاع في الأسعار وتأكد من أنه مجهز بمكيف الهواء.

هل هي آمنة؟

فيينا هي مدينة آمنة جدا.  الشوارع، وسائل النقل العام وأجزاء كبيرة من المدينة مؤمنة. تجنب الذهاب في وقت متأخر من الليل للمنتزهات والشوارع المظلمة والهادئة. على الرغم من أن معدل الجريمة منخفض جدا، تجنب أخذ الأشياء الثمينة معك.

كيف تتنقل في فيينا؟

فيينا تتميز بنظام نقل عمومي منظم و متطور. هناك شبكة من مترو الأنفاق، الترام، الحافلات والقطار المحلي مرتبطة مع بعضها البعض تنقلك إلى كل جزء من المدينة 24 ساعة يوميا. هذا النظام هو آمن، مريح وغير مكلف.

يمكنك شراء التذاكر مباشرة من المحطات والأكشاك أو عبر الإنترنت.

سعر التذكرة لرحلة واحدة هو 2.3 €. لتوفير المال، يجب عليك شراء بطاقة سفر ليوم واحد، يومان، ثلاثة أو ثمانية أيام حسب مدة إقامتك.

هناك خرائط تشرح شبكة النقل متوفرة في جميع المحطات. كما يفضل تحميل تطبيقات الهاتف المحمول المفيدة مثل: الحافلات والقطار في فيينا وسيارة الأجرة.

فيينا النمسا

نصائح أساسية:

الملابس: إذا كنت تخطط لزيارة دار الأوبرا أو المسرح في فيينا، أحمل معك لباس أنيق. كذلك، لا يمكن أن تفوت استكشاف الطبيعة والجبال فلا تنسى الأحذية الرياضية المريحة. إذا كنت مسافرا في الربيع أو الخريف احمل معك أنواع مختلفة من الملابس (الخفيفة و الثقيلة) فالطقس متقلب أحياناً.

الكهرباء: التيار الكهربائي في النمسا هو 220 فولت. إذا كان لا يتناسب مع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك، احمل معك محول التيار الكهربائي أو المحول العالمي.

اللغة: اللغة الرسمية في النمسا هي الألمانية، لذلك فمن الأفضل أن تتعلم بعض الجمل الأساسية وخاصة التحية. ولكن في الغالب يمكنك أن تكتفي باللغة الإنجليزية.

التسوق: للتسوق، قم بزيارة Mariahilfer Straße، والذي يعتبر أكبر شوارع التسوق في المنطقة، ولا تفوت ناشماركت، السوق القديمة في فيينا حيث يمكنك أن تجد كل ما تشتهر به المدينة.

الضرائب: عند شراء أي شيء من فيينا، أسأل ما إذا كان المحل يعطي استرداد الضريبة. الضريبة على القيمة المضافة في النمسا هو 20٪ للسلع و 10٪ للأغذية والملابس.  في المطار، أعطي الوصل لخدمة استرداد الضرائب للحصول على أموالك.

فيينا النمسا