دليل السفر اسطنبول – معالم المدينة

اسطنبول، مدينة الإمبراطوريات، التاريخ والتناقضات. انها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر رواجاً في العالم، لمعالمها الرائعة، المناظر الطبيعية المذهلة والثقافات المختلفة. المدينة حيث تلتقي الحداثة بالتقاليد، الشرق بالغرب وأوروبا بآسيا، ينبغي أن تكون في أعلى قائمة رحلاتك.

اسطنبول مليئة بالمعالم والأسرار ولكن لا يمكنك أن تفوت هذه:

آيا صوفيا:

مبنى بيزنطي رائع، واحد من المعالم الدينية الأكثر أهمية في تركيا وفي العالم. كان كنيسة  ثم أصبح مسجد والآن متحف يرحب ويسحر الملايين من الزوار بهندسته المعمارية الرائعة والفسيفساء الذهبية. يمكنك التجول وتأمل مزيجا حياً و متناسقاً من الفن والهندسة المسيحية القديمة والإسلامية الأكثر حداثة، جنباً إلى جانب.

ساعات العمل:

موسم الشتاء: 09:00 حتى 17:00

موسم الصيف: 09:00 حتى 07:00

النهائي دخول ساعة قبل الإغلاق.

مغلق أيام الاثنين

سعر الدخول: 11 $

a n i. Y. :المصدر https://www.flickr.com/photos/annayanev/

a n i. Y. :المصدر
https://www.flickr.com/photos/annayanev/

 

جولة على البوسفور:

لابد أن تكتشف المدينة بالقارب من خلال القيام برحلة بحرية على البوسفور. هذا المضيق الذي يفصل بين قارتين، يقدم لك عدد لا يحصى من المناظر الطبيعية المدهشة، القصور، القلاع، المباني والكنوز التركية. المرور بجسر البوسفور، الشواطئ الآسيوية والأوروبية هي لحظات مذهلة لا يمكن أن تفوت.

أسعار الرحلات البحرية تختلف حسب طول الجولة إبتداءً من 40 دولارا

البوسفور، اسطمبول تركيا

قصر توبكابي:

قصر توبكابي هو رمز للإمبراطورية العثمانية. كان منزل أجيال من السلاطين والحريم الخاصة بهم. المجمع هو جميل بشكل لا يصدق مع أجنحة واسعة وباحات مذهلة. هناك مجموعة فريدة من المجوهرات والمعروضات الفاخرة وخنجر توبكابي الشهير. المشهد من فوق البحر، جولة بين الذهب والأثاث الفاخر، جمال التاريخ هي تجربة إمبراطورية فريدة.

قصر توبكابي هو المكان الذي عاش السلطان سليمان وزوجته هيام وجميع الشخصيات من المسلسل التلفزيوني الشهير: حريم السلطان. وقد صور المسلسل في أجزاء من القلعة. ملابس وحلي العائلة الامبراطورية كانت مستوحاة من الروائع المعروضة في القصر.

ساعات العمل:

بين 26 أكتوبر – 15 أبريل: 9:00 حتى  16:45

بين 15 أبريل – 26 أكتوبر: 9:00 حتى 18:45

أكشاك بيع التذاكر تقفل قبل 45 دقيقة

مغلق أيام الثلاثاء

سعر القبول: 11 $  حريم إضافي هو 5.5 $

alex.ch  :المصدر https://www.flickr.com/photos/alex-photos/

alex.ch :المصدر
https://www.flickr.com/photos/alex-photos/

 

البازار الكبير:

واحد من الأسواق التجارية الأكثر شهرة في العالم، البازار الكبير هو حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية، السجاد والمجوهرات، وأكثر من ذلك بكثير. يحتوي على آلاف من المحلات، كل منطقة تبيع نوع مختلف من البضائع. هناك أيضا العديد من المطاعم الأصيلة والمساجد الجميلة.

مع أكثر من 60 شارع، قد تضيع، ولذلك حاول أن تركز وخذ خريطة معك. أيضا، إنتبهو لممتلكاتكم الخاصة، وحاولوا تجنب الممرات الضيقة والصغيرة. النشل منتشر في هذه المنطقة.

ساعات العمل: صيف / شتاء 8:30 حتى 07:00

مغلق أيام الأحد

Pedro Szekely :المصدر https://www.flickr.com/photos/pedrosz/

Pedro Szekely :المصدر
https://www.flickr.com/photos/pedrosz/

المسجد الأزرق:

المسجد الأزرق أو مسجد السلطان أحمد هو من المعالم السياحية الشهيرة جدا في العالم.  فريد من نوعه مع ستة مآذن رائعة، القباب والتصميم الداخلي. الجدران الداخلية مغطاة بالبلاط الأزرق، والذي يندرج منه إسم المسجد. وقد ألهمت عمارة المعلم الجميلة الزوار والمصممين لعدة قرون.

مواعيد العمل: يوميا، باستثناء أوقات الصلاة.

الدخول: مجاني

المسجد الأزرق، اسطمبول تركيا

ساحة تقسيم:

تقع في الجزء الأوروبي، هي منطقة حية في اسطنبول المعاصرة. حيث يمكنك أن تجد مراكز التسوق، المطاعم، محلات البقلاوة والفنادق الشعبية. المكان نابض بالحياة ومليء بالحيوية. بعد جولة في المعالم الأثرية و عجائب اسطنبول التاريخية سوف تعجب بحداثة المدينة.

 

برج جالاتا:

يرجع إلى القرن السادس، برج جالاتا هو أحد المعالم التاريخية في اسطنبول. يقع على تلة، و يواجه القرن الذهبي ومضيق البوسفور.

على القمة، المنظر الطبيعي ببساطة مذهل. يمكنك أن تتناول الغداء أو كوب من الشاي في الأعلى والتمتع بمنظر البوسفور والمناظر جميلة.

ساعات العمل: صيف / شتاء 9:00 حتى 08:00

سعر القبول: 6.7 $

Onur ERON :المصدر https://www.flickr.com/photos/onureron/

Onur ERON :المصدر
https://www.flickr.com/photos/onureron/

 

متحف كاري (كنيسة تشورا)

متحف كاري كان في الأصل كنيسة، هو عبارة عن مبنى بيزنطي شهير بالفسيفساء الرائعة واللوحات الجدارية. كل ركن يعبر عن قصة. يجب عليك شراء كتاب دليل أو الذهاب مع دليل سياحي لشرح معاني اللوحات الفنية وسوف تندهش بالتأكيد بالتاريخ العميق

ساعات العمل:

موسم الصيف: 09:00 حتى 19:00

موسم الشتاء: من 09:00 حتى 17:00

أكشاك بيع التذاكر تغلق قبل  ساعة

يغلق أيام الأربعاء

سعر القبول: 5.5 $

https://www.flickr.com

hugovk :المصدر
https://www.flickr.com/photos/hugovk/