سبع وجهات إقتصادية لصيف 2015

عندما نفكر في العطلة الصيفية نتخيل الشمس المشرقة، الشواطئ الجميلة، الأنشطة المسلية، جولات الدراجات … ثم تتذكر الحشود الكبيرة، ارتفاع الأسعار والفنادق الباهظة ونعيد التفكير مرة أخرى.

لا تهتم. ليس من الضروري أن تكون السفرة باهضة التكاليف. العالم مليء بالأماكن الرائعة حيث يمكننا قضاء عطلة صيفية لا تنسى بالرغم أن ميزانيتنا محدودة. إذا كنت من محبي الشواطئ الاستوائية، المدن النابضة بالحياة، المدن التاريخية، الغابات والمغامرات أو الفن والثقافة، هناك دائماً الوجهة المناسبة لك.

المغرب:

المغرب وجهة سياحية مفضلة للمسافرين من جميع أنحاء العالم. شواطئها الجميلة، الأصالة والتاريخ، الحياة الليلية والأجواء الحيوية تستقطب العائلات والأزواج والأصدقاء.

مراكش و فاس الوجهات الأكثر شعبية في المغرب، معروفة بالتراث الثري، المناظر الطبيعية الخلابة والأسواق الكبيرة.

مقارنة مع أوروبا والولايات المتحدة، تكاليف الإقامة والطعام في المغرب منخفضة وخاصة إذا قمت بزيارة واحدة من المدن الغير مشهورة ولكنها مدهشة مثل الصويرة حيث ستتمتع بالشواطئ الرائعة والرياضات المائية مثل ركوب القوارب وركوب الأمواج أو مكناس حيث ستكتشف الهندسة المعمارية المغربية القديمة وتتأمل معالمها التاريخية.

الصويرة المغرب

البرتغال:

البرتغال أصبحت يوما بعد يوم وجهة سياحية شهيرة لما لها من سواحل خلابة، قرى قديمة وقلاع تاريخية. في الصيف، لن تكتفي أبداً من الشواطئ الرائعة، المأكولات البحرية اللذيذة والرياضات المائية الممتعة. المناظر الطبيعية، الثقافة التقليدية والمواقع التاريخية لا تقل جمالاً و سحراً. لشبونة، العاصمة النابضة بالحياة وبورتو المدينة الساحلية المبهرة هما الوجهات الأكثر شعبية في البرتغال.

تعتبر البرتغال وجهة إقتصادية لأن تكاليف المسافر أرخص من العديد من البلدان في أوروبا الغربية وخصوصا إذا قمت بالتخطيط لرحلتك مسبقاً.

بورتو البرتغال 

الجزر اليونانية:

الطعام اللذيذ، المشاهد البديعة، الشواطئ الجميلة مع الكثبان الرملية، الجزر اليونانية لها كل ما تحلم به لقضاء عطلة الصيف. المفاجأة هي أنها في المتناول خاصة إذا ما قارناها بالمدن الأوروبية السياحية. وأكثر من ذلك، تتميز الجزر اليونانية بالتنوع في المناظر الطبيعية والثقافة والتاريخ. كريت، كورفو، ميكونوس، رودس وناكسوس هم الأكثر شعبية. فهي متميزة بالمواقع التاريخية الفريدة، التقاليد المحلية، المباني القديمة والمناخ الرائع.

جزيرة كريت اليونان

المكسيك: 

المكسيك، بلاد حية ودينامكية في أمريكا اللاتينية، بهيجة بأجوائها الاحتفالية وملهمة بحضارتها العظيمة. ستفتن بالأهرامات القديمة لحضارة المايا، الأطباق المكسيكية اللذيذة وشواطئ النخيل. في الصيف، لابد أن تزور كانكون، المدينة الساحلية المتكونة على شكل العدد 7 وتشتهر بالمياه الصافية الفيروزية، الحياة الليلية الصاخبة والأنشطة المائية المتعددة.

مثل جميع بلدان أمريكا اللاتينية، المكسيك وجهة في المتناول ومقارنة مع الجزر الاستوائية، تكلفة السفر في كانكون أرخص بكثير.

كانكون المكسيك

إسبانيا:

برشلونة، مدريد، ملقة، غرناطة، لا أوليفا، كل مدينة اسبانية لديها سحر خاص يجذب ملايين الزوار كل عام. فهي تتمتع بثقافة مثيرة للإعجاب، موسيقى فريدة وشواطئ رملية.

ما هو رائع حقا هو أن هناك الكثير من المعالم السياحية، العروض في الشوارع، القلاع الضخمة، المباني الرائعة، الحدائق الخضراء والعديد من الانشطة المجانية في أسبانيا. وبالإضافة إلى ذلك، فنادق المبيت والإفطار، النزل والشقق تقدم نوعية جيدة من الخدمات. لذلك حتى إذا كنت محدود الميزانية، لا يزال يمكنك أن تتمتع بإقامة مريحة والعديد من الأنشطة المسلية.

كوستا دل سول إسبانيا

كوستا ريكا

زيارة كوستا ريكا ليست مجرد رحلة. إنها تجربة لا تنسى، مليئة بالمغامرة والإختلاف. إنها واحدة من البلدان الأكثر كثافة وتنوعا بيولوجيا. عشاق الطبيعة والعجائب سيجدون شغفهم بين الغابات الخضراء الكثيفة، الشواطئ الرائعة على سواحل البحر الكاريبي و الأنهار العميقة.

هناك الكثير من الأنشطة للقيام بها مثل الجولات الثقافية، ألعاب المغامرة في الغابات والأنهار، زيارة البراكين المشهورة أو رحلة بحرية إلى جزيرة تورتوجا.

تكاليف السفر في أمريكا الوسطى هي رخيصة جدا. بما أن كوستاريكا هي وجهة سياحية شهير، تكلفة الأنشطة والإقامة هي أعلى نسبيا ولكن لا تزال معقولة جدا.

https://www.flickr.com

مصدر الصورة: kansasphoto
https://www.flickr.com/photos/34022876@N06

كرواتيا:

الكنز الخفي لأوروبا، كرواتيا منحت المناخ المثالي، السواحل المدهشة على البحر الأدرياتيكي، الشواطئ الصخرية الجميلة والعديد من الجزر المذهلة. إلى جانب ذلك، التراث الكرواتي الغني، الثقافة التقليدية والهندسة المعمارية القديمة تستحق الزيارة. في الصيف، ستستمتع بالسباحة وإكتشاف الجزر، بجولات القارب ومناظر الغروب البديعة، بالطبيعية الخلابة وتذوق المأكولات البحرية اللذيذة.

تكاليف النقل والإقامة رخيصة نسبيا، كذلك بالنسبة إلى الأنشطة إذا تجنبت الفخاخ السياحية.

كرواتيا

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr