إعلان إياتا عن شروط جديدة على أحجام حقائب السفر

إعلان إياتا عن شروط جديدة على أحجام حقائب السفر

أعلن إتحاد النقل الجوي الدولي، IATA، مبادئ توجيهية جديدة في اجتماعهم الأخير في ميامي. وموضوعها عن توحيد أحجام جميع حقائب اليد على متن الطائرة.

الأحجام الجديدة هي أصغر مما تسمح به حاليا شركات الطيران العالمية: 55 سم طول، 34 سم عرض و 19 سم عمق.

يقول الإتحاد أن الحقائب التي تناسب المبادئ التوجيهية الجديدة لديها أولوية البقاء على متن الطائرات وسوف تحصل على علامة “cabin OK” ملصقة فوقها. إذا أصبح الحجم الجديد الزاميا سيضطر جميع المسافرين إلى شراء حقائب جديدة توافق التوجيهات.

تخطط IATA لبيع هذه الحقائب في أواخر هذا العام بشراكة مع عدة شركات مصنعة لحقائب السفر.

ثمانية شركات طيران أيدت هذا الاقتراح وسوف يبتدئون بتطبيق الشروط الجديدة قريبا بما في ذلك: الإماراتية، الخطوط الجوية القطرية وشركة لوفتهانزا الألمانية.

فقد تم تقليل حجم الحقائب بنسبة 21٪ مما سيعطي الفرصة للجميع لوضع حقائبهم في المكان المناسب لهم عندما تكون الطائرة ممتلئة وبذلك تتحسن ظروف السفر. خصوصا أن العديد من شركات الطيران قد زادت من عدد المقاعد دون زيادة المساحة الخاصة بالحقائب. سوف تجنب الحقيبة الجديدة المشاكل بين الركاب حين لا تتوفر أماكن كافية للحقائب وتقلل من وقت الانتظار قبل النزول من الطائرة.

إعلان إياتا عن شروط جديدة على أحجام حقائب السفر

ولكن، بعض الشركات الأخرى مثل شركة طيران اير كندا، WestJet ومعظم شركات الطيران الامريكية لا تؤيد هذا الاقتراح.

فبعضهم أكد أن الحجم المقترح صغير بشكل ملحوظ، وأنهم لايخططون لإجراء تغييرات في الوقت الحالي.

بعض الدوائر والمستشارين في مجال الأسفار انتقدوا المبادئ التوجيهية الجديدة ويقولون أنها لا تحل مشاكل الركاب ولكن تزيد الضغط عليهم وتجبرهم على شراء حقائب جديدة باهظة الثمن أو دفع رسوم إضافية على الحقائب الكبيرة.

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr