دليل السفر ستكهولم – معالم المدينة

منحت ستوكهولم، عاصمة السويد والمدينة الإسكندنافية الأكثر شعبية، جمالاً منقطع النظير. فقد بنيت على 14 جزيرة متصلة ببعضها البعض عن طريق 57 جسراً. هذه المدينة العائمة، تبهر زائريها بالمناظر الطبيعية الخلابة، التاريخ الثري، المعمار والمباني البديعة والأجواء الليلية الصاخبة.

من الصعب الشعور بالملل في هذه المدينة المدهشة المليئة بالمعالم السياحية ولكن لابد أن تضع الأنشطة التالية في أول القائمة

جملا ستان: البلدة القديمة ستوكهولم

جملا ستان هي المدينة القديمة في ستوكهولم. يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر وتقع في جزيرة Stadsholmen والجزر المحيطة بها. إنها متاهة جميلة من الشوارع المرصوفة بالحصى، المباني والأزقة القديمة، الساحات البهية والمنازل الملونة المستوحاة من الهندسة المعمارية لشمال ألمانيا.

المدينة تتمتع بأكثر جاذبية بفضل معالمها التارخية العديدة: القصر الملكي، كاتدرائية ستوكهولم، متحف نوبل والكنيسة Riddarholmen

إعتزم قضاء بضع الساعات في هذا المكان الساحر لأنك ستعشق بالتأكيد الأجواء السويدية، المحلات التجارية الصغيرة والطعام اللذيذ.

جملا ستان  البلدة القديمة ستوكهولم

رويال ديورجاردن:

ديورجاردن هي واحدة من الأربع عشر جزيرة في ستوكهولم ولكن ليست أي جزيرة! لقد كانت الأرض الملكية منذ قرون، تتميز بالواجهة البحرية، الروائع الطبيعية والمتاحف الشهيرة.

فهي تضم متحفي Vasa وNordiska الشهرين، متحف سكانسن في الهواء الطلق ومدينة ملاهي Grona لوند.

بالإضافة إلى كونها مركزا ثقافيا وترفيهياً، تحتوي الجزيرة على مساحات خضراء لا تعد ولا تحصى للتنزه والاسترخاء وتأمل سحر الطبيعة. من الأفضل إستأجار دراجة لإستكشاف الجزيرة والمتنزه بالكامل. يمكن الوصول لديورجاردن بسهولة عن طريق الترام، العبارات، الحافلة أو السيارة، وهي المكان المثالي للمتعة والإستجمام  والثقافة.

 رويال ديورجاردن  ستوكهولم

متحف فاسا:

متحف فاسا هو واحد من عجائب العالم. كان في الأصل سفينة حربية غرقت عام 1628 ثم عثر عليها ورممت بعد 333 عاما. الآن، المتحف هو واحد من أهم المعالم السياحية في الدول الإسكندنافية وكما يعد من أكثر المتاحف تميزا في العالم. الحجم الهائل وأصالة السفينة إضافة إلى التماثيل المنحوتة والهوائيات الخشبية الضخمة جعلت جمال متحف يأسر الألباب. فهو يروي قصة السفينة كلها منذ بنائها إلى كيفية ترميمها. هناك العديد من المعارض، عرض فيلم، متجر ومطعم.

ساعات العمل:

1 يونيو – 31 أغسطس: 8:30 إلى 18:00

1 سبتمبر – 31 مايو: 10:00 إلى 17:00

الأربعاء 10:00 إلى 20:00

التذاكر: الكبار: 130 كرونة سويدية

الأربعاء (1 سبتمبر – 31 مايو) من 17:00 إلى 20:00:  100 كرونة سويدية

الأطفال والمراهقين تحت سن 18 سنة مجانا

متحف فاسا ستوكهولم  السويد

سكانسين: متحف مفتوح في الهواء

إذا كنت ترغب في زيارة جميع مدن السويد في يوم واحد، قم بزيارة سكانسين. إنه أول متحف في الهواء الطلق في العالم، أين ستتجول بين المزارع والمساكن المنقولة من مناطق مختلفة من البلاد السويدية. ستكتشف أيضا التاريخ السويدي والحيوانات المحلية.

عاملي المتحف يرتدون الملابس القديمة، على إستعداد دائماً للإجابة على أسئلة الزوار وإظهار كيف كانت الناس تعيش في العصور القديمة. ينظم المكان أيضا الاحتفالات التقليدية والفعاليات الثقافية.

ساعات العمل وأسعار التذاكر

سكانسين متحف مفتوح في الهواء  ستوكهولم

قصر دروتنينغولم:

قصر دروتنينغولم هو مكان إقامة العائلة المالكة، تم الحفاظ عليه منذ القرن السابع عشر. وهو أول معلم يضاف إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في ستوكهولم. يتميز بجناح صيني، أثاث أصيل، مسرح القصر وحدائق رائعة.

يقع القصر في جزيرة دروتنينغولم. لذلك لابد أن تقوم برحلة يوم كامل للتمتع بالمكان. على الرغم من أنه يمكن الوصول إلى الجزيرة بوسائل نقل مختلفة، من المستحسن إستخدام القارب لجعل الرحلة أكثر إثارة.

ساعات العمل

التذاكر:

الكبار: 120 كرونة سويدية

الطلاب: 60 كرونة سويدية

الأطفال 0-17 سنوات الدخول مجاني

قصر دروتنينغولم  ستوكهولم

ستوكهولم لديها الكثير لتقدمه لأي نوع من المسافرين: عشاق التاريخ لا يمكنهم تفويت زيارة القصر الملكي في البلدة القديمة، أما محبي الحداثة والتكنولوجيا يعجبون بالتصميم الإبداعي لمتحف نوبل. المسافرين الرومانسين يدهشون أمام المناظر الرائعة للمدينة من Monteliusvagen بينما العائلات مع الأطفال يقضون يوماً سعيداً وممتعاً في متحف الأطفال Junibacken ل.

ولكن، لا يمكن لأحد زيارة ستوكهولم دون القيام بجولة على القارب وتأمل الجزر والجزيرات المتعدة لأرخبيل ستوكهولم الجذاب بالبيوت الملونة، القرى القديمة والصخور.

ستوكهولم

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr