دليل السفر سالزبورغ – نصائح أساسية

يستمر مسقط رأس موزارت في إغواء الملايين من الزوار بالقلاع الراسخة، الأبراج العالية، المباني الباروكية والمناظر الطبيعية المذهلة لجبال الألب. وأنت أيضا، سوف تقع في حب هذه الجوهره الصغيرة في وسط أوروبا ومعالمها السياحية الساحرة.

سالزبورغ هي مدينة آمنة، جميلة في كل موسم ومن السهل التنقل فيها. ولكن دعونا نتعرف على هذه المدينة أكثر لضمان رحلة ممتعة ومريحة.

هل هي مدينة آمنة؟

سالزبورغ هي واحدة من أكثر المدن سلامة أمنافي أوروبا. المناطق السياحية محمية جدا ولكن من المهم دائما أن تبقى حذرا ويقظ. إنتبه في المناطق المزدحمة، تجنب الحشود في حالة سكر وحافظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك في الفندق.

إذا كنت تنوي تسلق الجبل بمفردك، قم بأبحاث مدققة حول المنطقة قبل الذهاب ولا تتسلق في مكان خطير وحدك. تأكد من أن نظام التأمين على السفر الخاصة بك يغطي كل أنواع الحوادث.

https://www.flickr.com/

المصدر: SorinNechita
https://www.flickr.com/photos/sorinn/

متى عليك الذهاب؟

تتمتع سالزبورغ بمناخ معتدل ومناسب، مما يجعل من الرائع زيارتها أي وقت من السنة. على الرغم من أنك يجب أن تتوقع دائماً القليل من المطر، حتى خلال فصل الصيف.

ولكن أفضل وقت لزيارة المدينة هو سبتمبر، مباشرة بعد موسم الذروة في شهري يوليو وأغسطس. في هذا الوقت، تنخفض درجات الحرارة وأسعار الفنادق ويمكنك التمتع بجمال المدينة أكثر عندما تقل الحشود.

في فصل الشتاء، المدينة الخلابة بالثلوج والمناظر الطبيعية من الجبل تأخذ الأنفاس في حين أن الطقس ليس باردا جدا.

كيف تتنقل في المدينة؟

سالزبورغ هي مدينة صغيرة ومن الممتع المشي فيها فالبلدة القديمة متمركزة في الوسط ومحاطة بالعديد من المعالم. يمكن الوصول إلى المناطق الأبعد عن طريق الحافلات، ولكن من المستحسن استئجار سيارة خاصة إذا كنت ترغب في الذهاب إلى مختلف المناطق السياحية خارج المدينة، بهذه الطريقة ستوفر المال والوقت.

الحافلات متوفرة دائما ويمكنها أن تأخذك أينما تريد. ثمن التذكرة 1،70 € للمناطق الداخلية و 2€ للمناطق الإقليمية. بطاقة الحافلة الصالحة ليوم واحد ب 3،30 €. يمكنك شرائها من محطة الحافلات أو من الحافلة ولكن ب  5،30€.

إذا كنت ترغب في استئجار سيارة، تأكد من أن تكون مزودة بنظام أوتوماتيكي أوأنك تعرف كيفية السيطرة على سيارة يدوية جيداً. القيادة في سالزبورغ هي تجربة مميزة ولكن صعبة خصوصا في الأيام الثلجية. أيضا، أسماء الطرقات مكتوبة باللغة الألمانية وليست واضحة جدا. لذلك إستأجر سيارة مع نظام تحديد المواقع أو تحصل على خط البيانات واستخدم تطبيق خرائط Google في جوالك. تتوفر سيارات الأجرة لكنها باهظة الثمن.

الى جانب ذلك، قد تحب ركوب الدراجة للذهاب إلى المناطق المحيطة. فركوب الدرجات نشاط سياحي منتشر بكثرة في سالزبورغ.

من مطار WA موزارت، يمكنك أن تأخذ القطار أو الحافلة رقم 2 أو 10 إلى وسط مدينة سالزبورغ. هناك حافلة كل عشر دقائق وتبقى 10 و 15 دقيقة في الطريق. سعر التذكرة 2.5€.

مدينة سالزبورغ

نصائح أساسية:

– إذا كنت تريد أن تقوم بجولة “صوت الموسيقى” ، لا تختر أول جولة تعترض طريقك. إبحث في الانترنت على أفضل البرامج والأنشطة، تحقق من آراء المشاركين السابقين في الرحلات وقارن الأسعار.

– إذا كنت تخطط لزيارة معظم المناطق والمعالم السياحية في سالزبورغ يجب أن  تفكر في شراء بطاقة سالزبورغ. وهي تشمل استخدام مجاني لوسائل النقل العام، الدخول مجانا إلى جميع المعالم السياحية والمتاحف، الاستخدام المجاني لسكة الحديد المعلقة للوصول إلى القلعة، تليفريك أونتيرسبيرج، خدمة السفينة سالزا، خصم على عدة رحلات وفعاليات ثقافية والإقامة لليلة واحدة مع وجبة إفطار في فندق 3 نجوم . التكلفة ليوم واحد: 67.00 €، 77 € لفندق 4 نجوم، 26 € بدون إقامة.

– خطط للقيام بجولة ليوم كامل لمناجم الملح أو قرية هالستات. سالزبورغ محيطة بالعديد من العجائب الطبيعية.

– تأكد من أن تدخر يوما للصعود إلى قمة الجبل والتمتع بالثلوج. من الجبال الأكثر شعبية هو Kitzsteinhorn. يمكنك شراء واستئجار الملابس الشتوية من هناك. ولكن ثق بي، ستوفر كثيرا إن تذهب مستعدا وفقط تشتري بعض الأشياء الإضافية حسب الحاجة من هناك.

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr