عشرين نصيحة لحزم الحقائب يجب أن تعرفها قبل أن تسافر

يمثل حزم الأمتعة دائما مشكلة بالنسبة لمعظم المسافرين حين يفكرون في الوزن المحدود، الحاجة لمكان لوضع الهدايا التذكارية والمتاعب في وسائل النقل العام مع الحقائب الثقيلة والضخمة. سواءً كانت هذه سفرتك الأولى أو العاشرة، كل رحلة جديدة تحتاج الى قائمة خاصة حسب الوجهة، المناخ، المدة والأنشطة. يقال دائما “احزم قليلاً!” ولكن هذا ليس سهلاً مع الإحتياجات والضروريات المتعددة. في هذا الدليل، سوف نطلعكم على 20 نصيحة لحزم امتعتك بذكاء للرحلة القادمة:

مشاكل حزم الأمتعة1- إذا كنت من محبي الموضة والتأنق: لا تأخذ الكثير من الملابس، فلن ترتديها كلها. حين تكون حقيبتك ممتلئة، لن تضيع الوقت في البحث عن الملابس في الأسفل بدلا من ذلك سوف ترتدي أول شيء تجده وتسرع لإستكشاف وجهتك. كذلك لا ضرر في إرتداء نفس البنطلونات أو الأحذية مرتين. يمكنك تنسيق الملابس بذكاء لتبدو مختلفاً في كل مرة. أيضا، إحجز فندق يقدم خدمة غسيل الملابس السريعة.

2- إذا كنت تخطط للتسوق: خذ الحد الأدنى من الملابس وتسوق في الأيام الأولى من رحلتك. بهذه الطريقة، سوف ترتدي الملابس الجديدة خلال الفترة المتبقية من الرحلة.

تسوق في السفر3- الأحذية: لا تفكر في أخذ الكثير منها وعليك دائما أن تستخدم تلك الأكثر راحة. تجنب الكعب العالي وأحذية المشي كبيرة والشباشب (فهي خفيفة ولكن ليست مريحة) بدلا من ذلك، خذ معك الأحذية الخفيفة والصنادل. إذا كان ذلك ممكنا، ارتدي أثقل الأحذية خلال رحلة الطيران أو حتى أفضل، إستخدم حذاء واحد فقط.

4- في فصل الشتاء: طبعا مظلة قابلة للطي ولكن ليس أكثر من معطف واحد ثقيل وأحذية طويلة.

5- في الصيف: مع الملابس الخفيفة، خذ سترة وقميص طويل الأكمام . الطقس يمكن أن يتغير في لحظة. كما يمكنك أن تبرد في الليل، في المطارات وعلى متن الطائرة أو الحافلات المكيفة بالهواء. إذا كان الطقس حار جداً، تجنب الجينز واحمل القبعات.

6- على الشاطئ: تحقق إذا كانت وجهتك من بلد محافظ أو لا واختر ملابس السباحة المناسبة.

مشاكل حزم الأمتعة في الصيف7 – العدة الطبية: خذ فقط الضروريات مثل المضادات الحيوية والحساسية والأدوية المهدئة. الصيدليات في كل مكان. فكر فقط في ما تحتاجه:  بلسم الشفاه، كريم الشمس، اللصقات، علاج لدغ الحشرات، ميزان الحرارة الرقمي؟

8 – طقم أدوات النظافة: يجب أن يشمل الشامبو، البلسم، جل الإستحمام، معجون الأسنان وفرشاة الأسنان، معجون وآلة الحلاقة والعطور. يمكنك العثور على كل هذا في السوبر ماركت الأولى التي تجدها ولكن فكر في الليلة الأولى وكل الظروف التي قد تطرأ أو ربما بعض الأماكن لا تبيع العلامات التجارية المفضلة لديك. الفنادق الفاخرة توفر نوعية جيدة من مستلزمات النظافة.

9 – الجمال والاكسسوارات: خذي فقط الماكياج اليومي، إلا إذا كانت لديك مناسبة خاصة. لن يكفيك الوقت لمحاولة مئات الأنواع من ملمعات الأظافر، ظلال العيون وأقنعة الجمال. لا تأخذي الاكسسوارات الثقيلة والمكلفة.

التجميل في السفر10- للسلامة: قفل لإغلاق الحقائب وحماية الأشياء الثمينة. لا تأخذ سلع باهظة الثمن أو ذات قيمة. الاكسسوارات الجذابة و الملابس الثمينة لا تجلب سوى المتاعب.

11- للنوم: سدادات الأذن وقناع العيون مفيدة للرحلات الطويلة، وحتى في بعض الفنادق التي تقع في المناطق المزدحمة. وسادة السفر مريحة ولكنها كبيرة الحجم. بعض شركات الطيران توفر وسائد سفر مريحة جدا.

12- إذا كنت مسافرا مع الأطفال: النظافة أولا: لا تنسى شامبو الأطفال والمناديل المبللة ومعقم اليدين. خذ بعض الوجبات الخفيفة للرحلات الطويلة، لعب الأطفال، الكتب الملونة وألعاب الفيديو. المزيد من النصائح عن السفر مع الاطفال هنا

نصائح للسفر مع الأطفال13- إذا كنت مسافرا للعمل: ستحتاج إلى بعض الفساتين والأزياء الأنيقة ولكن حاول أن تأخذ حذاء يناسب للكل. التفاصيل الصغيرة، مثل وشاح، ربطة العنق والإكسسوارات يمكن أن تجعلك تبدو أنيق ومختلف. لا تنسى بطاقات العمل الخاصة بك.

14- إذا كنت طالبا: حضر بطاقة طالب دولية وخذها معك. سوف تستفيد من تخفيضات مثيرة للإهتمام للنقل والمعالم السياحية.

15- إذا كنت محدود الميزانية: إذا كانت المطاعم باهظة الثمن بالنسبة لك، سوف تفكر في خطة بديلة. خذ زجاجة مياه بلاستيكية، وعاء للحبوب، شوكة، سكين وملاعق. خذ نوعية بلاستيكية ولكن جيدة، خفيفة وتلقيها لاحقاً.

أوعية بلاستيكية سفر16- إذا كنت ستقيم بنزل أو فندق رخيص: من الأفضل أخذ مناشفك الخاصة، الأغطية والملايات وغطاء الوسادة. بعض النزل ليست نظيفة حتى إذا كانت تبدو كذلك. أيضا، خذ ورق الحمام ومستلزمات النظافة الأساسية. بعض النزل لا يكون بها سدادات وقد تحتاج إلى توقيف الماء للإستحمام أو غسل الملابس. لذلك خذ سدادات مرنة.

17- الأوراق: التأمين على السفر، نسخ من جوازات السفر وبطاقات الهوية، رخصة القيادة، التأشيرات، دفتر وقلم، التذاكر، التراخيص أو الدعوات إذا لزم الأمر. تجنب كتب الإرشادات الثقيلة. اكتب ملاحظتك المهمة في دفترك أو حمل تطبيقات الإرشادات السياحية أو كتب على الإنترنت.

حافظ على الإيصالات عندما تشتري شيئا. قد تحتاج إليها لترجيع الضرائب في المطار.

18- الإلكترونيات: مشغل الموسيقى أمر لا بد منه. في بعض الأحيان سترغب في تأمل المناظر المذهلة مستمعاً إلى الموسيقى المفضلة لديك. أيضا لتجنب الضوضاء في القطارات أوالأماكن العامة. أضف إلى ذلك سماعة إلغاء الضوضاء لرحلة أفضل. الهاتف الذكي أصبح من الضروريات  للمسافرين يوماً بعد يوم لكثرة التطبيقات المفيدة ولإستعمالاته العديدة كمشغل الموسيقى. آلة “مصرف الطاقة” مهمة جدا، إذا كنت تستخدم الهاتف الذكي كثيرا. الكمبيوتر المحمول قد يكون مفيدا إذا كنت في حاجة إلى العمل وتحميل الصور دائماً. بعض البلدان لديها مقابس كهرباء مختلفة لذلك تحتاج إلى محول الكتروني. تحقق من وضع أجهزة الشحن والكابلات. أيضا، تحقق من قوة التيار الكهربائي. قد تكون مختلفة عن بلدك، ويمكن أن تكون غير كافية أو قوية جدا.

19- فكر في نظام تعبئة خاص ومنظم: المشكلة لا تتمثل في الوزن فقط بل في المكان الشاغر في الحقيبة. إذا استطعت أن ترتب كل ما تحتاجه في الحد الأدنى من المكان المتوفر فأنت عبقري. من أنظمة التعبئة، هناك لف الملابس، طي مجموعة من الملابس مع بعض والضغط عليها. حسب ما ستأخذ، فكر كيف  سترتب حاجياتك لملء جميع المساحات الخالية وإستغلال كل مساحة في الحقيبة الكبيرة، حقيبة اليد والكمبيوتر.

20- على متن الطائرة: لا يمكنك حزم الكريمات والمواد الهلامية أو السوائل أكثر من 100 ملليلتر حتى الماء. كذلك المواد الخطرة والأغذية الحيوانية. تحقق من موقع شركات الطيران إذا كان لهم شروط خاصة.

ومع ذلك، لا تضع أغراضك الثمينة في الحقيبة الرئيسية.

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr