نصائح حول السياحة في بودابست

بودابست، عاصمة المجر(هنغاريا)، هي واحدة من أكثر المدن التاريخية على وجه الأرض. إنها موطن حمامات الينابيع الصحية، المناظر الطبيعية والمأكولات الشهية.

متحمس لرحلتك القادمة إلى بودابست؟ توقف للحظة لقراءة المعلومات الأساسية عن الطقس، السلامة، النقل، وأكثر.

ما هو أفضل وقت لزيارة  بودابست؟

بودابست جميلة في أي وقت ولكن الربيع هو الموسم الأكثر مناسباً للزيارة. المدينة تصبح فاتنة والطقس معتدل. إضافة إلى ذلك، ترخص أسعار الرحلات الجوية والفنادق وتقل الحشود مقارنة بفصل الصيف. الأيام المشرقة الطويلة في الصيف تجذب المزيد من السياح. فموسم الذروة ما بين شهري يوليو وأغسطس. عندها تكون المدينة مبهرة ومزدحمة، وتتعد الأنشطة والإحتفالات الليلية.

الخريف هو موسم لطيف جدا. يكون الطقس مناسب فيمكنك إستكشاف المعالم التاريخية والمناطق المحيطة بها.

فصل الشتاء في بودابست بارد ومثلج ولكن يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الداخلية.

فبودابست معروفة بالحمامات الحرارية وحمامات الينابيع الصحية. بعد جولة رائعة في المدينة المكسوة بالثلوج النقية، من الرائع الإستجمام في المنتجعات الساخنة أو حمام السباحة الدافئ في الهواء الطلق. أيضا، في الشتاء الأسعار رخيصة بشكل لا يصدق.

بودابست، عاصمة المجر هنغارياهل بودابست آمنة؟

بودابست ليست مدينة خطيرة ولكن السرقات الصغيرة والنشل شائع. الحذر وإتخاذ الاحتياطات اللازمة هو ضروري عند التجوال في بودابست.

– إنتبه لأمتعتك الخاصة في وسائل النقل، السلالم الكهربائية، المحطات العامة أو في المطاعم على الشارع.

– لا تحمل سوى القدر الكافي من الأموال التي تحتاجها في كل يوم وضع محفظتك داخل حقيبتك وليس في جيوب البنطلون أو السترة.

– تجاهل المتسولين والغرباء عموما حتى لو كانوا يصرون على الحديث معك.

– تجنب الحمامات العامة عندما يكون ذلك ممكنا، وأحمل دائما المناديل الورقية والمطهرات. في بعض الأحيان لا يوجد صابون أو ورق التواليت في كل مكان.

– إذا كنت ستستأجر دراجة، اقفلها جيدا. سرقة الدراجات شائعة.

– انسخ جميع الوثائق الهامة كجواز السفر وأحفظ النسخ الأصلية في مكان آمن.

– لا تسافر وحدك في القطار الليلي.

بودابست المجر سلسلة الجسركيفية تتنقل في بودابست؟

سواءً على الأقدام، بالنقل العام، الدراجات أو سيارات الأجرة، بودابست هي مدينة سهلة ورخيصة التنقل.

فوسط المدينة مليء بالمباني التاريخية والمعالم السياحية. التجول سيراً وعبورالجسور ممتع جداً، كذلك سوف تستكشف مفاتن المدينة المخفية.

وسائل النقل العامة نظيفة ومنظمة. نظام المترو والترام هي الأفضل. هما متكاملان بشكل محكم للوصول إلى جميع المناطق السياحية.

عند شراء بطاقة سفر ال-24 ساعة سوف لن توفر المال بل ستربح الوقت. كذلك يمكن شراء بطاقة لمجموعة من 2 إلى 5 أشخاص بضعف السعر فقط. تكلفة البطاقة الواحدة ليوم واحد هو HUF 3900.

يجب عليك تثبيت التذكرة أو البطاقة في الآلة المناسبة قبل الدخول إلى الترام و المترو، داخل الحافلة، وفي كل مرة قمت بتغيير الخط. إذا لم تقوم بذلك، وأمسكك المفتش، ستضطر لدفع غرامة.

حصن فيشرمان بودابست المجرنصائح أساسية بودابست:

– لكل من بودا وبست، على الجانبين من النهر، سحر وجمال مختلف. بودا قديمة وتقليدية بينما بست معاصرة ومبهجة. خطط لإستكشاف الجزئين من المدينة.

– بطاقة السفر بودابست تخولك الدخول مجاناً إلى المعالم السياحية، المتاحف، الجولات السياحية، الحمامات، والإستخدام المجاني لوسائل النقل العام وخصومات كثيرة في المحلات التجارية، المنتجعات الصحية والخدمات. تكاليف البطاقة HUF 4900 لمدة 24 ساعة، HUF 7900 لمدة 48 ساعة وHUF 9900 لمدة 72 ساعة.

– البقشيش ضروري في بودابست للخدمات، سائقي سيارات الأجرة، المطاعم، الأطباء، في كل مكان تقريبا. عادة بنسبة 10-15٪ إذا كنت راضيا عن الخدمة.

– ممنوع التدخين في كل الأماكن المغلقة.

لا تركب في أي سيارة أجرة في الشارع. تنقل في سيارات الأجرة الصفراء والتي فيها علامة سيارة أجرة في الجزء العلوي، وإسم وشعار الشركة على الباب.

– لا تصرف المال في الشارع. فهي طريقة غير آمنة وغير قانونية.

– لا بأس من شرب ماء الصنبور في بودابست

بودابست، عاصمة المجر هنغاريا