أفضل الأماكن السياحية في طوكيو

إذا كنت تبحث عن رحلة مليئة بالخيال والإثارة ما بين الحداثة والطبيعة إذاً طوكيو، اليابان هو العنوان المناسب لك. هذه المدينة الكبيرة غنية بالتاريخ والمرح، تستضيف كل عام الآلاف من محبي الطعام، الأزياء، الثقافة والتكنولوجيا. إبدء من الآن في التخطيط لرحلتك القادمة إلى واحدة من أكثر المدن سحراً في العالم. وازيارة هذه الأماكن السياحية في طوكيو:

13682133_lميجي جينجو Meiji Jingu:

مجمع شنتو الضخم الذي يحكي قصة الديانة الأصلية القديمة في اليابان: شنتو. تبدأ الجولة بالمشي في الحديقة الإمبراطورية (ميجي جينجو Gyoen) التي تؤدي إلى Shrint. ثم تستمر الجولة بزيارة غابة المائة ألف شجرة، إلى الحديقة الداخلية التي تستضيف العديد من حفلات الزفاف التقليدية في نهاية كل أسبوع. لابد أن تذهب صباح يوم السبت لإكتشاف مراسم تجهيز الزفاف حين تكون العروس لابسة ثوب أبيض تقليدي وغطاء رأس والعريس في ثوبه الأسود الرسمي.

على عكس ما قد يتصور المرء، بناء ميجي جينجو، يعود فقط إلى أوائل القرن العشرين. فقد بني على شرف الإمبراطور ميجي والإمبراطورة شوكن. اليوم، أصبح المكان يعج بالزوار خاصة في إحتفالات رأس السنة الميلادية، تقريباً ثلاثة ملايين من اليابانيين يأتون للإحتفال.

ميجي جينجو Meiji Jingu طوكيو اليابانالحديقة الوطنية Shinjuku Gyoen:

تغطي 58 هكتارا، Shinjuku Gyoen هي واحدة من أكبر الحدائق في طوكيو فهي تضم حدائق القصر الإمبراطوري ويويوغي. تقع على بضع المئات من الأمتار من Shinjuku وتمتد حتى منطقة Sendagaya. منذ إنشائها، كانت مقتصرة فقط على عائلة اللورد نايتو، لكنها أصبحت مفتوحة للعموم قبل منتصف القرن الماضي.

تحتوي الحديقة على أكثر من 20،000 شجرة وحديقة مشهورة بأشجار الكرز الجميلة والمتنوعة، التي تزدهر في أوائل الربيع.

ميزة أخرى لشينجوكو جيون هو أنها تحتوي على كل من حديقة يابانية وإنجليزية وحدائق على الطراز الفرنسي، مما يمثل مشهد غير متوقع في طوكيو. منازل الشاي المحاطة بالنباتات شبه الاستوائية البديعة في الجانب الجنوبي من الحديقة مفتوحة للزوار.

 الحديقة الوطنية Shinjuku Gyoenالسير من سوق تسوكيجي إلى Odaiba:

سوف تبدأ بسوق السمك تسوكيجي ثم تنتقل لحديقة Hama Rikyu Onshi مرورا بجسر قوس قزح متأملاً المناظر الخلابة عبر خليج طوكيو، وأخيرا سوف تصل إلى Odaiba، تحديداً مركز التسوق أكوا وتمثال الحرية.

سوق تسوكيجي مفتوح للعموم بعد الساعة التاسعة. الجهة الغربية فيها سوق “الأسماك” والمتاجر الصغيرة: مطاعم السوشي تقدم الأسماك النضرة التي يتم صيدها في الصباح.

الحديقة كانت مكان ترفيهي خلال فترة إيدو. هناك العديد من المقاهي أين تقام جلسات الشاي، المسابقات الشعرية، تعقد الرحلات في البحيرة وغيرها من المهرجانات.

جسر قوس قزح: إتبع العلامات  للوصول إلى جسرالمشاة بسهولة. الدخول مجاني ومفتوح حتى الساعة 18 (أخر قبول 17.3). البس ثياباً ثقيلة إذا كنت ستذهب في الشتاء فنسيم البحر جنبا إلى جنب مع الهواء القادم من السيارات يجعل المكان مجمداً. طول الجسر 1.5 كيلومتر، لذلك يدوم قطعه 15-20 دقيقة إذا ستقف في نقاط المراقبة لإلتقاط صور للخليج.

أودايبا Odaiba هي مدينة مصغرة في طوكيو. على اليمين، هناك حديقة مع شاطئ مذهل. قريباً من ذلك، سترى مقهى القطط، تمثال الحرية، محلات الأزياء والتكنولوجيا الحديثة في مدينة أكوا، أمام التمثال. أكوا سيتي هي واحدة من أفضل مراكز التسوق في العالم. ليست كبيرة جداً لكنها تحتوي على بعض المتاجر الفاخرة والمحلات التجارية بأسعار معقولة جداً.

طوكيو اليابان جسر قوس قزحبرج طوكيو:

صممه المهندس المعماري نايتو Tachu وانتهى بنائه في عام 1958.  برج طوكيو، من الواضح أنه مستوحى من برج إيفل، إلى أنه يتجاوزه باثني عشر مترا. كما يعد واحد من أطول الأبراج المعدنية في العالم.

برج طوكيو له نقطتي مراقبة: الأولى، على علو 145 متر فوق سطح الأرض، وهو متاح للأشخاص الأكثر شجاعة عن طريق السلالم (مفتوح فقط في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية) وهناك أيضا طابق زجاجي الذي يسمح برؤية شنتو. على مستوى 250 متر سوف تجد مرصد خاص، تحت الهوائي العالي. من فوق، تستطيع رؤية جبل فوجي في الطقس الواضح.

برج طوكيو اليابان

It's only fair to share...Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Email this to someoneShare on Tumblr