نصائح للحصول على فيزا لبريطانيا

UK Flag

تنبيه: هذه المقالة تعود لسنة ٢٠٠٩ وهي غير محدثة. نقترح عليكم الانتقال وقراءة هذه المقالة عن كيفية الحصول على فيزا سياحية لبريطانيا.

إذا كنت مسافرا لأي من الدول الأربعة للمملكة المتحدة ،فإن ذلك على الأرجح سوف يتطلب تأشيرة دخول. وهذا هو أسوأ جزء من التخطيط للسفر ، لأنه يأخذ من وقتك ساعات طويلة، ويستهلك عدة أيام من عملك لمجرد إتمام عملية الحصول على التأشيرة. وشيء آخر هو أن نوع الفيزا يختلف باختلاف سبب الزيارة، وحجم استمارات التأشيرة تلك تزداد حجما اليوم تلو الآخر، حتى أتها تتجاوز ال10 صفحات من المعلومات المطلوبة. علما بأن الإستمارة مطلوبة لكل مسافر على حدى، وليس للعائلة كلها. كم هي عملية شاقة أليس كذلك؟.

لمعرفة ما إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة لدخول المملكة المتحدة ، وعلى الأرجح فإنك تحتاج إليها، ومعرفة نوع الفيزا المطلوبة، فعليك بزيارة موقع تأشيرات بريطانيا الذي سيقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات. بمجرد أن تعرف إن كنت محتاجا إلى التأشيرة، ونوع التأشيرة المطلوبة، فإن هذه الصفحة سوف توفر لك قائمة بجميع الإستمارات المتاحة في المملكة المتحدة ، وصدق أو لا تصدق، ستجد أيضا ملفا ثانيا يضاهي الإستمارة بالحجم ويضم تعليمات مفصلة لملئ تلك الإستمارة!

ولكن، وقبل أن تباشر ساعات ملئ الإستمارة تلك، إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية، سيكون بلدكم موفرا لخدمة طلب التأشيرة على الإنترنت ، وحتى إن بعضها يقبل الدفع عبر الإنترنت كذلك. إذا كان بلدكم يدعم هذه الخدمة، فإن عملية طلب التأشيرة باتت أسهل بكثير. يمكنك الآن بسرعة بدء طلب التأشيرة على شبكة الإنترنت. هذه العملية هي جميلة سلسة وسهلة الاستعمال ، ويمكنك التوقف في أي وقت تريد، على أن تستأنف في وقت لاحق من حيث بدأت. ومع ذلك ،فإن من الأفضل الاستعداد بأكبر قدر ممكن من المعلومات قبل البدء بالعملية.فكلما كنت أدق، كلما سهلت عملية استخراج التأشيرة، علما بأن طلب التأشيرة لبريطانيا لأول مرة يكون محدودا بسقف أعلى من 5 سنوات، قابلة للزيادة إلى عشرة سنوات في ثاني مرة يقدم الطلب فيها.

بعد تقديم الطلب، قد تحصل أيضا على موعد للمقابلة. لماذا قمت بطلب التأشيرة على الإترنت إذن؟ أولا لإنجاز المهمة بسهولة وسرعة ويسر. وثانيا ، كونك قدمت عن طريق الإنترنت، سوف تحصل على موعد للمقابلة أو على الأقل على ميزة الإنتظار بدور أقصر بكثير من مقدمي الطلبات بالطريقة الاعتيادي. والنتيجة الصافية هي أنه من شأنه أن ينجز العمل بطريقة أسهل وأسرع.

عند الذهاب إلى المقابلة، خذ كل ما تملك من وثائق تبوتية ذات صلة معك. خذ نسخا عن تذاكر السفر وحجوزات الإقامة إن استطعت، فإن ذلك من شأنه أن يزيد مصداقية مقدم الطلب، ويسهل عملية الحصول على التأشيرة.في حالتي أنا في الكويت، المقابلة كانتعبارة عن بعض العمل الورقي الروتيني، وأخذ البصمات. لم أتوقع أن أحصل على الـتأشيرة في اليوم التالي مباشرة.

إذا كنت راغبا في السفر، يمكنك الاطلاع على الفنادق والشقق المتوفرة في بريطانيا.