دليل السفر ستكهولم – نصائح أساسية

مدينة الأربع عشر جزيرة ستدهشك بالتأكيد بروعة معالمها، ثقافتها وطبيعتها الساحرة. محاطاً بالجمال في كل مكان، سوف تشعر بالسعادة والبهجة الحقيقية.
 لا تدع أي شيء يفسد هذا الشعور الرائع وتعرف على كل ما تحتاجه قبل السفر إلى ستوكهولم في هذا الدليل الشامل.
متى عليك الذهاب ؟
أفضل وقت لزيارة ستوكهولم هو فصل الصيف. الطقس حار ومشمس والمعالم السياحية تمدد في ساعات العمل وتبقى مفتوحة حتى ساعات متأخرة. متوسط ​​درجات الحرارة تتراوح بين 17 و 18 درجة مئوية.
ولكن بما أن ستوكهولم تقع في الشمال، أشعة الشمس تستمر حوالي أربعة وعشرين ساعة خلال الصيف وتحديدا في يونيو حزيران. بعض المسافرين يجدون هذه الظاهرة مميزة ولكن البعض الآخر يفضل التجول في المدينة في الظلام.

خلال فصلي الربيع والخريف، يكون الطقس باردا ولكن تستطيع أن تتحمله. المناطق الريفية خضراء، الزهور متفتحة ولكن بعض المعالم مغلقة.
الشتاء بارد للغاية وتنخفض درجات الحرارة إلى -4 °. أسعار الفنادق وشركات الطيران ترخص كثيراً ولكن ليس من المنصوح زيارة ستوكهولم خلال فصل الشتاء إلا إذا كنت من محبي الرياضات الشتوية.

ستكهولم السويد حجوزاتهل هي مدينة آمنة؟

ستوكهولم من المؤكد مدينة آمنة. ولكن الإحتياطات العامة في المدن الكبرى تنطبق في ستوكهولم أيضاً.

– يجب تجنب الشوارع الخالية وتوخي الحذر في الأماكن المزدحمة مثل المهرجانات والقطارات.

– إنتبه عند الدفع بواسطة بطاقة الائتمان ولا تذهب إلى المحطة المركزية ستوكهولم في وقت متأخر من الليل. إنها البيت الدافئ لمن لا مأوى لهم من المتسولين.

– لا تكون هدفا سهلا: إذا ضللت الطريق، حاول إلتزام الهدوء والبحث عن مكتب الإرشادات للسؤال عن الإتجاهات. إذا لم تجد واحد منهم، إسأل العمال في المحلات التجارية أو السوبر ماركت أو العائلات ولكن لا تسأل أي شخص بشكل عشوائي.

– إذا كنت بحاجة إلى المال لا تخرج محفظتك وتظهر كل ما لديك.

ستكهولم السويد حجوزاتكيف تتنقل في ستكهولم؟

ستوكهولم تتمتع بواحد من أفضل أنظمة النقل في جميع أنحاء العالم. فهو فعال، مضبوط في المواعيد ونظيف. يتكون من مترو الانفاق، المترو، القطارات والحافلات. يعمل هذا النظام في وقت متأخر من الليل و24 ساعة يومي الجمعة والسبت.

– أسرع طريقة للتنقل هو مترو الانفاق. الحافلات تأخذ طرق أطول ولكن توفر لك فرصة تأمل جمال ستوكهولم.

– من المستحسن شراء بطاقة المترو الزرقاء من المحطة لتنقل غير محدود في جميع الوسائل. يمكنك إختيار عدد الأيام وفقا لمدة إقامتك لتوفير المال. البطاقة الصالحة ليوم واحد ب 115 كرونة سويدية لكن بطاقة أسبوع ب 300 كرونة سويدية.

– يمكنك أيضا السفر بواسطة العبارات بين الجزر أوعن طريق القوارب لتكون الرحلة مريحة أكثر.

– تجنب سيارات الأجرة فهي مكلفة حقا والمترو يأخذك لأي منطقة من المدينة. إذا كنت في حاجة ماسة إليها، تأكد من إختيار شركة رائدة مثل شركة تاكسي أو سيارة أجرة ستوكهولم 020. الشركات الصغيرة اسعارها عالية والسائقين لا يتحدثون باللغة الإنجليزية.

ستكهولم السويد حجوزات
نصائح أساسية:

– اشتري بطاقة ستوكهولم للسياح. فهي توفر لك إمكانية الدخول مجانا إلى الأماكن السياحية، المتاحف، الحافلات السياحية، الجولات في القوارب وإستعمال وسائل النقل. سوف تستفيد أيضا من الخصومات على المطاعم والمحلات التجارية. هناك تمريرات صالحة ليوم أو أكثر. سعر البطاقة هو 545 كرونة سويدية لمدة 24 ساعة و 890 كرونة سويدية لمدة 3 أيام.

– تناول الطعام في مطاعم ستوكهولم مكلف للغاية والأطباق التقليدية خاصة بعض الشيء. لذلك تحقق من القائمة والأسعار قبل الحجز وأسأل عن المكونات قبل الطلب.
– هناك خدمة واي فاي في أغلب الأماكن مثل المقاهي والمحطات أوالأماكن العامة إلا أنه يكلفك 50 SEK في الساعة.
– أحمل معك قطع من النقود دائما، فيمكنك إحتياجها لإستخدام المرافق العامة.
– ستوكهولم هي وجهة مكلفة، توقع دائما أنك سوف تنفق أكثر مما خططت له. خذ اموال إضافية لحالات الطوارئ.
– في محطات القطارات، سترى شعارات مختلفة: “SJ” لقطارات المسافات الطويلة و”SL” للقطارات المحلية. إذا كنت مسافرا بين المدن، فمن الأفضل شراء التذاكر مقدما، على شبكة الإنترنت.