دليل السفر دبي – نصائح أساسية

مدينة الأحلام، دبي هي واحة رائعة في قلب الصحراء العربية. ولكن ماذا وراء مثالية الجزر الإصطناعية، الفنادق الفخمة، مراكز التسوق الضخمة والمباني الرائعة؟

هذا الدليل هو كل ما تحتاج معرفته حول الطقس، التنقل، السلامة والقوانين في المدينة.

متى عليك الذهاب؟

مناخ دبي شبه إستوائي وجاف. الطقس مشمس، السماء زرقاء والشواطئ جميلة.

ولكن من إبريل الى منتصف أكتوبر وخصوصا خلال فصل الصيف، الطقس لا يطاق. درجات الحرارة تتجاوز 39 درجة مئوية، الرطوبة عالية والتجوال أو السباحة طوال اليوم مضر للغاية. لهذا السبب هناك إنخفاض طفيف في أسعار الفنادق خلال تلك الأشهر لجذب السياح.

أفضل وقت لزيارة دبي ما بين منتصف أكتوبر ومارس عندما يكون المناخ لطيف.

بسبب الاحتفالات والطقس المعتدل، ديسمبر-يناير. هي أكثر الأشهر إزدحاما. تزدحم المدينة في فبراير أكثر بسبب مهرجان دبي للتسوق.

دبي دولة الإماراتهل هي مدينة آمنة؟

دبي هي واحدة من أكثر المدن أمانا في العالم. إنها مدينة مزدهرة حيث يعيش الجميع في سلام. معدل الجريمة منخفض جدا وكلها جرائم غير عنيفة بين السكان المحليين.

المناطق السياحية محمية بشكل جيد والعقوبات قاسية جداً. أيضا لن ترى أبدا السكارى في الشوارع لأن شرب الكحول غير قانوني في الشارع.

لكن يجب توخي الحذر عند إستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك على الإنترنت، هناك العديد من حالات الإحتيال على بطاقات الائتمان.

www.flickr.com

Darla دارلا Hueske :المصدر
https://www.flickr.com/photos/sierragoddess/

كيف تتنقل في دبي؟

هناك طرق مختلفة للتجول في جميع أنحاء دبي ولكن سيارات الأجرة هي أسهل طريقة، مع أخذ الحيطة كون سائقي التاكسي غالبا ما يكونون متهورين. دائما متاحة وغير مكلفة نسبيا. الحد الأدنى للأجرة هو 12 درهم وعموما أطول رحلة من جانب المدينة إلى الجانب الآخر سوف تكلفك 100 درهم.

عليك أن تجرب الصعود في العبرة أيضا. وهي العبارة الصغيرة التقليدية وجزء من ثقافة دبي. تكلفة الرحلة من جانب واحد إلى الآخر هي درهمين أو 4 دراهم للعبرات الحديثة المجهزة بمكيف الهواء.

نظام النقل العام في دبي في تحسن مستمر. المترو يعمل من الساعة 5:50 حتى 23:00 ويغلق صباح الجمعة. أسعار التذاكر ما بين 1.80 و 5.60. التنقل بالحافلة العامة هو فرصة للإستمتاع بمشاهدة معالم المدينة ولكن لا توجد حافلات ليلية. سعر التذكرة هو 4.10 درهم لكل رحلة.

يجب عليك شراء التذكرة من آلات نول في محطات المترو وهي صالحة لكل من المترو والحافلات.

يفضل كثيرا القيادة في دبي لتوفير المال على سيارات الأجرة. إذا كنت تريد ذلك، إنتبه من السائقين المحليين فهم يسوقون بسرعة عالية. إلى جانب ذلك، سوف تحتاج إلى رخصة قيادة دولية.

www.flickr.com

Raihan S.R. Bakhsh :المصدر
https://www.flickr.com/photos/raihanshahzad/

نصائح أساسية:

– كن مستعداً جيداً لمناخ حار وجاف: خذ ملابس صيفية، قبعات، كريمات الترطيب وواقي من الشمس. لا تبقى لفترة طويلة على الشاطئ أو تحت الشمس، وأشرب الكثير من الماء.

– دبي مدينة سياحية جدا ولكن لا تزال محافظة نسبيا. يجب عليك إحترام العادات. لا ترتدي لباس البحر في طريقك إلى الشاطئ، لا ترتدي ملابس مكشوفة والرجال يجب أن يرتدون قمصان دائما. إذا كنت مسافرا في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ضع في إعتبارك أن بعض المناطق أكثر تحفظا من غيرها. دبي هي مختلفة جدا على أبو ظبي على سبيل المثال.

– إذا رأيت العلم الأحمر على الشاطئ، لا تسبح. فالسباحة خطيرة جدا.

– المطاعم والصالات تغلق على الساعة 01:00.

– التدخين في مراكز التسوق والمحلات التجارية والمباني الحكومية غير قانوني.

– لا تأخذ الصور بشكل عشوائي. التقاط الصور للنساء أو الرجال دون الحصول على إذن هو غير قانوني. كما لا يسمح لك بالتقاط الصور للمطارات والمباني الحكومية.

– من الأفضل أن تصرف أموالك في الفندق، البنوك، مراكز التسوق أو أجهزة الصراف الآلي. المكاتب الأخرى الغير معروفة أو الناس في الشارع اغلبهم مخادعين.

– الجزء الأمامي من الحافلة هو مخصص فقط للعائلات والنساء.

خور دبي