السياحة في سبانجا في الشتاء

سبانجا مدينة سياحية في تركيا تبعد عن اسطنبول مسافة تزداد اشتهارا باستمرار. وبسبب مناخها الشتوي البارد جدا، يفضل أغلبية الناس زيارتها في فصل الصيف أو الخريف. إلا أن هنالك ما تقدمه سبانجا لسواحها في الشتاء ما لا يمكنك الحصول عليه في أي فصل آخر.

هذه بعض الفعاليات والأماكن التي يمكنك زيارتها في في منطقة سبانجا خلال فصل الشتاء.

جبل كارتبه في سبانجا

مركز كارتبه للتزلج هو أقرب مركز تزلج من أسطنبول، ويقع على جبل كارتبه. مظهر الجبل خلال فصل الشتاء وتحت الثلوج منظر خلاب مذهل، يمتع الأنظار.وبالطبع يمكن للكبار والصغار ممارسة رياضة التزلج على الثلج في مركز كتابه للتزلج.

جبل كارته سبانجا
المصدر: ekin

ومن حيث الإقامة، فيمكنك المبيت في فندق The Green Park Resort Kartepe الأربع نجوم في نفس الجبل. يحوي الفندق ٢٥٠ غرفة، كما يقدم جاكوزي وحمام داخلي، مع إطلالة على بحيرة سبانجا.

وبالطبع يمكنك الاستمتاع بوجبات الطعام الحلال من الفندق نفسه. ستقيم في وسط الجبل والثلوج، وتقضي وقت بممارسة الرياضة والتمشي والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا
المصدر

من أكبر البحيرات الطبيعية العذبة في تركيا وأجملها، تقع بحيرة سبانجا بين خليج إزميت وسهول ادابازارس، وتمتد على مساحة ٤٥ كم، ويصل عمقها إلى ٤٥ متر. وتحيط بالبحيرة الجبال والتلال. منظر الثلوج وهو يغطي الأشجار والجبال لامثيل له في مثل هذا الوقت من السن.

يمكنك الإقامة في أي من ٣٢ فندق متوفرا في منطقة سبانجا، أشهرها وأفضلها هو فندق Richmond Nua Wellness Spa – Adult Only المخصص للكبار فقط. الرابك في الأسفل يوفر قائمة بكل فنادق سبانجا.

Richmond Nua Wellness Spa - Adult Only

شلالات معشوقية

شلالات معشوقية
المصدر

تبعد قرية معشوقية مسافة أقل من ٢٠ دقيقة بالسيارة عن منتصف سبانجا، وهي قرية جميلة جميلة بطبيعتها، وتحوي العديد من الشلالات والحدائق فيها. وهذا مايجذب العديد من السواح إليها. كما وسيمكنك قضاء وقت ممته بتناول الطعام وسط الطبيعة الجميلة الشتوية.

حدائق ومطاعم معشوقية
المصدر

يمكنك زيارة معشوقية في يوم واحد عند إقامتك في سبانجا. لكن إن كنت تحب المبيت فيها، فإليك قائمة أفضل الفنادق في معشوقية.